فهرس المؤلفين

ا

  • الأکلُبي، أ.د. مُفلِح بن دُخيِّل فاعليّة استراتيجيّة التّعليم المتمايز في تدريس مقرّر الفقه لتنمية العادات العقليّة لدى طلاب الصف الثالث متوسط [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 193-238]
  • التميمي، د. عبدالرحمن بن سعد مصفوفة مدى وتتابع لمفاهيم الأمن الفکري لطلاب المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية على ضوء رؤية 2030 ومدى اکتسابهم لها [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 53-120]
  • الثقفي، د/مهدية صالح أثر استراتيجية الصف المقلوب في تنمية المفاهيم الفقهية والاتجاه نحوها لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 173-192]
  • الجابر، د. عبد الرحمن بن حمد درجة وعي وممارسة معلمي التربية الإسلامية بمدينة الرياض لاستراتيجيات التقويم الواقعي من وجهة نظر المشرفين [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 145-171]
  • الجميلي، د.مها بنت ناصر أثر ممارسات القيادة السامة على الولاء المؤسسي بمدارس التعليم العام وسبل المواجهة [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 355-386]
  • الحارثي، أ. محمد بن سعد بن صليهم فاعليّة استراتيجيّة التّعليم المتمايز في تدريس مقرّر الفقه لتنمية العادات العقليّة لدى طلاب الصف الثالث متوسط [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 193-238]
  • الحدأ، أ. حليمة علي صالح الذکاء الاستراتيجي وعلاقته بالمرونة النفسية لدى العاملين في المؤسسات (دراسة تحليلية) [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 311-332]
  • الخروصية، أ. بثينة بنت علي بن عبدالله القيادة التشارکية واثرها على اداء المعلمين دراسة حالة على مديري المدارس الخاصة بمحافظة مسقط [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 121-144]
  • الداوود، أ. نوف بنت عبدالرحمن بن سليمان خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 239-256]
  • الزهراني، أ. عزة صنقور محمد أثر استراتيجية الصف المقلوب في تنمية المفاهيم الفقهية والاتجاه نحوها لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 173-192]
  • العامر، د. عبدالرحمن بن صالح خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 239-256]
  • العدل، أ.د. عادل محمد تأثير استخدام استراتيجية قبعات التفکير الست في تنمية القدرة على حل المشکلات والقدرة على اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 23-52]
  • العريني، د/ عبداللطيف بن محسن تصور مقترح لتحويل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة إلي جامعة إلکترونية في ضوء المعايير العالمية لجودة التعليم الجامعي [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 447-488]
  • العنزي، أ. سلامة بن عواد مستوى ممارسة الکفايات الإلکترونية لدى معلمي ومعلمات المملکة العربية السعودية في ظل جائحة کورونا [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 387-420]
  • القباطي، د/ علي عبد الله أحمد أثر استخدام برمجية حوار تعليمية مقترحة في تنمية مهارة التحدث في اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول المتوسط في محافظة ينبع [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 257-310]
  • القحطاني، أ. هدوى سعد محمد أثر استخدام برمجية حوار تعليمية مقترحة في تنمية مهارة التحدث في اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول المتوسط في محافظة ينبع [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 257-310]

ح

  • حنتول، د. أحمد بن موسى القلق الاجتماعي المرتبط بجائحة فيروس کـورونا المستجد Covied-19 وعلاقته بکل من المناعة النفسية والاتزان الانفعالي لدى عينة من طلاب جامعة جازان [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 333-354]

خ

  • خليفة، د. عبدالحکم سعد محمد مصفوفة مدى وتتابع لمفاهيم الأمن الفکري لطلاب المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية على ضوء رؤية 2030 ومدى اکتسابهم لها [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 53-120]

ش

  • شمبولية، د. هالة محمد کمال فعالية برنامج تدريبي لتنشيط المناعة النفسية في خفض التفکير الخُرافي لدى طلاب تکنولوجيا البصريات [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 421-446]

ص

ع

  • عبدالغني، د/ ياسر علي علي تصور مقترح لتحويل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة إلي جامعة إلکترونية في ضوء المعايير العالمية لجودة التعليم الجامعي [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 447-488]
  • عرشان، أ. اتحاد محمد قاسم الذکاء الاستراتيجي وعلاقته بالمرونة النفسية لدى العاملين في المؤسسات (دراسة تحليلية) [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 311-332]
  • عليوة، د. محمد مصطفى تأثير استخدام استراتيجية قبعات التفکير الست في تنمية القدرة على حل المشکلات والقدرة على اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي [المجلد 131، العدد 131، 2021، الصفحة 23-52]